kayhan.ir

رمز الخبر: 50127
تأريخ النشر : 2016December24 - 21:34

بعد أسبوعين.. إلتئام اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا

طهران- كيهان العربي:- 10كانون الثاني القادم هو موعد انعقاد لجنة (الاتفاق النووي) المشتركة، التي تضم مساعدي وزراء الخارجية الجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "5+1" والممثلة العليا للاتحاد الاوروبي .

ويتم تشكيل اللجنة بهدف مناقشة القضايا التي طرحها وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف في رسالته التي بعثها في 16 كانون الأول/ ديسمبر الحالي الى منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي "فدريكا موغريني" إثر تمديد قانون العقوبات من قبل الكونغرس الاميركي.

وقبل انعقاد اللجنة المشتركة، سيعقد فريق عمل العقوبات على مستوى الخبراء وسيقدم تقريره الى اللجنة.

وستلتئم اللجنة المشتركة، والتي تضم حكومات اطراف خطة العمل المشترك الشاملة اي طهران ودول "5+1" في 10 يناير/كانون الثاني القادم على مستوى مساعدي وزراء الخارجية، وفي نفس الوقت ستعقد جلسات تخصصية عديدة في المجالات المعنية، النووية وايضا العقوبات.

وسيتم مناقشة المواضيع المختلفة المرتبطة بخطة العمل المشترك الشاملة وإذا لزم الأمر، يجري اتخاذ القرارات المناسبة.