مصدرمسؤول: طائرة (ايران - 140) تحطمت بسبب عطل في محركها
طهران- فارس:-قال المدير التنفيذي لشركة المطارات في البلاد محمد ايلخاني ان طائرة ركاب مدنية من طراز (ايران - 140) تحطمت عند الساعة 9:20 حسب التوقيت المحلي (4:40 تغ) اثناء اقلاعها من مطار مهراباد قرب طهران، وذلك بسبب عطل فني حصل في محركها.
واضاف ايلخاني ان الطائرة كانت تحمل على متنها 40 مسافرا بالاضافة الى طاقمها المكون من 8 اشخاص.
ولفت الى ان معظم ركابها لقوا حتفهم في الحادث.
وفي سياق متصل قال مساعد وزير الطرق والمواصلات علي رضا جهانغيريان ، ان الطائرة تحطمت على مسافة 4 اميال من مدرج المطار.
واردف ، ان الطائرة مملوكة لشركة سباهان لافتا الى انها ربما قد انحرفت عن مسارها اثناء عملية الاقلاع.
واشار الى ان الطائرة لم تلحق اي اضرار بمنشآت وانها تحطمت فوق منطقة مغطاة بالاشجار.
ولفت الى ان فرق الانقاذ والاغاثة قد ارسلت فورا الى مكان وقوع الحادث.
من جهة اخرى اكد مسؤول العلاقات العامة في قوات حرس الثورة العميد رمضان شريف، ان طائرة نقل الركاب التي تحطمت صباح امس بالقرب من مطار مهرآباد لاتتعلق بالحرس الثوري.
و نفى العميد رمضان شريف امس الاحد صحة بعض الاخبار التي تحدثت عن ان الطائرة تعود ملكيتها للحرس الثوري.