kayhan.ir

رمز الخبر: 49954
تأريخ النشر : 2016December21 - 21:09

العميد بوردستان: يجب تعزيز الطاقات العلمية والدفاعية لقواتنا المسلحة


طهران-ارنا:-اكد نائب القائد العام للجيش 'العميد احمد رضا بوردستان' ضرورة تعزيز الطاقات العلمية والدفاعية للقوات المسلحة الايرانية وذلك بالتناسب مع التهديدات التي يتعرض لها البلاد.

واضاف العميد بوردستان في تصريح له على هامش تفقده الانشطة التدريبية والتقنية في 'جامعة الشهيد ستاري' العسكرية امس الاربعاء، قائلا ان البلد الذي يتجهز بسلاح العلم سيكون قويّا وذا سيادة مستدامة؛ ولن يخطر على بال أي قوة اجنبية ان تهدد سيادته او السعي لفرض الحظر او النفوذ اليه.

ولفت العميد بوردستان الى ان الخطر الذي يتهدد الجمهورية الاسلامية اليوم يكمن في الحرب التركيبية التي صممها الامريكان بعد الحرب العالمية الثانية بهدف السيطرة على الدول المستهدفة في اقل مدة ممكنة.

وتابع العميد بوردستان، قائلا ان الولايات المتحدة الاميركية تتخذ اليوم ذات الاسلوب ايضا لاستهداف ايران بواسطة لاعبين جدد مثل التكفيريين، وشنّ 'الحرب بالنيابة' في المنطقة ونكث خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي الايراني) والحرب الناعمة التي تستهدف الشريحة الشبابية في ايران.