العميد سلامي: الضفة ستتسلح وتصبح ساحة مواجهة اخرى ضد الكيان الصهيوني
طهران- فارس:- شدد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة العميد حسين سلامي على الدعم الايراني الشامل للمقاومة الفلسطينية، لافتا الى ان الارض المحتلة كلها اصبحت الان تحت مرمى صواريخ المقاومة الفلسطينية، ومؤكدا بان الضفة الغربية ستتسلح ايضا وتصبح ساحة مواجهة اخرى مع الكيان الصهيوني الغاصب.
جاء ذلك في مقابلة اجرتها القناة الاولى في التلفزيون مع العميد سلامي ، استعرض فيها اهم اوضاع المنطقة خاصة الحرب الاخيرة للكيان الصهيوني على قطاع غزة وقدرات المقاومة الفلسطينية في الرد على العدوان.
وقال ، لاشك ان السياسات الشرق اوسطية والاستراتيجية الاميركية في العالم رهينة لسياسات الكيان الصهيوني منذ اعوام طويلة.
واكد العميد سلامي بان مدى صواريخ المقاومة الفلسطينية يبلغ الان 160 كيلومترا وقال، انه عندما تصيب صواريخ المقاومة مدينة حيفا فذلك يعني ان مداها بلغ 160 كيلومترا اي ان جميع مساحة الارض المحتلة اصبحت تحت مرمى صواريخ المقاومة.
وفي الاشارة الى دور الضفة الغربية في الكفاح ضد الكيان الغاصب قال من المحتم ان الضفة الغربية ستمر في المسار الذي مربه قطاع غزة وستتسلح بالتاكيد وتصبح ساحة مواجهة، وبطبيعة الحال هي الان تقاتل بالحجارة وكانت غزة ايضا تقاتل بالحجارة يوما لكنها الان تمتلك صواريخ وطائرات من دون طيار وسيحدث الامر ذاته هنالك في الضفة الغربية ايضا.
واعتبر العميد سلامي سياسات الدول العربية في المنطقة بانها اكثر تنسيقا مع الكيان الصهيوني منها مع المقاومة وقال، ان السبب في اتخاذ الكيان الصهيوني هذا الظرف للهجوم على غزة يعود الى انه شعر بان سياسات الدول العربية في المنطقة اكثر تنسيقا معه مما هي مع المقاومة.
واكد بان نيران صواريخ المقاومة لن تخمد واضاف، هنالك الكثير من الانفاق، والكيان الصهيوني غير قادر على اطفاء لهيب الصواريخ وان رجال المقاومة الاسلامية يقتحمون القواعد الصهيونية كالاشباح، وهو الامر الذي يدل على ان الكيان الصهيوني لم يتمكن من تحقيق حتى ادنى اهدافه.
واعتبر العميد سلامي خسائر الهدنة للفلسطينيين بانها اكبر من الحرب وقال، في الاشارة الى مشروع مصر للهدنة بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني، ان بصمات الكيان الصهيوني ظاهرة في مشروع مصر وهو مشروع غير مقبول لانه يسعى الى نزع سلاح المقاومة الا اننا نعلم بان خسائر الهدنة للفلسطينيين اكبر من الخسائر الناجمة عن الحرب.
واكد العميد سلامي بان الكيان الصهيوني قد هزم في الحرب الالتحامية المباشرة وقال، ان جيش الكيان الصهيوني غير قادر على التحرك على الارض سواء كانت الانفاق موجودة ام لا، وهم يقومون بتنفيذ هجماتهم العنيفة باستخدام القوة الجوية والمدفعية وفي مقابل ذلك يتم اطلاق صواريخ المقاومة.
وحول اداء القبة الحديدية التي اقامها الكيان الصهيوني لمواجهة صواريخ المقاومة اعتبر انه ليس بامكان الاسلحة الدفاعية التغلب على الاسلحة الهجومية اطلاقا واضاف، ان القبة الحديدية لا يمكنها المقاومة امام انهمار الصواريخ الفلسطينية ولم تكن فاعلة سوى بنسبة 20 بالمائة، وفي الحقيقة فان صواريخ المقاومة هي التي تدمر صواريخهم.