الجهاد الاسلامي: لن يهدأ لنا بال حتى ينعم أسرانا بالحرية
*10 عمليات رشق حجارة على مركبات صهيونية في انحاء متفرقة بالضفة
*171 مستوطنا صهيونيا يقتحمون الأقصى بحماية الشرطة الصهيونية
غزة – وكالات : قال النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن الجمل خلال وقفة تضامنية مع الأسرين المضربين أحمد ابو فارة وأنس شديد: "إنه لن يهدأ لنا بال حتى ينعم كافة أسرانا بالحرية".
ويخوض الأسيران شديد وأبو فارة إضرابًا عن الطعام منذ 88 يوما وهم في حالة صحية صعبة جدًا.
وأكد النائب الجمل خلال الوقفة التضامنية مع الأسيرين التي نظمتها حركة الجهاد الاسلامي، على أن قضية الاسرى تعد من القضايا الأساسية التي يجب أن يتوحد كافة أطر الشعب الفلسطيني من أجلها والتضامن معها، وذلك في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بحضور الأسير المحرر أيمن الشراونة والأسير المحرر خليل أبو شنب والعديد من كوادر حركة الجهاد وبعض أهالي الأسرى.
وأكد الجمل على أن طريق تحرير أسرانا هو طريق المقاومة والجهاد كما صفقة وفاء الأحرار، مشيرًا إلى عدم التزام العدو الإسرائيلي بأي قوانين أو اتفاقيات موجهة لأسرانا وللمواطن الفلسطيني.
وفي نهاية كلمته شكر النائب عبد الرحمن الجمل القائمين على هذه الوقفة التضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام.
من جانب اخر قال موقع "0404" العبري، إن أضرارًا لحقت بمركبة للمستوطنين، جراء تعرضها للرشق بالحجارة من شبان فلسطينيين قرب مفترق "عتصيون" جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأشار الموقع العبري، إلى أنه سُجل منذ ساعات صباح امس الأربعاء، 10 عمليات إلقاء حجارة على مركبات صهيونية في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.
وبيّن أن مركبات للمستوطنين تعرضت للرشق بالحجارة في مناطق قرب مستوطنة "بيت إيل" (مستوطنة إسرائيلية مقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي مدينة البيرة) وقرية اللبن الشرقية (جنوبي نابلس) ودير نظام (شمالي غرب رام الله).
وذكر الموقع العبري، أن مركبة للمستوطنين تعرضت صباح امس لأضرار جراء رشقها بالحجارة بمحاذاة حاجز "زعترة" العسكري (جنوبي نابلس) دون وقوع إصابات.
من جانب اخر ارتفعت وتيرة اقتحامات اليهود، لباحات المسجد الأقصى المبارك، صباح امس الأربعاء، ضمن الجولة الأولى للاقتحامات (ما يُعرف بالفترة الصباحية لدى الاحتلال)، حيث وصل عددهم 171 صهيونيا (جنود ومستوطنين).
وأفادت وكالة "قدس برس"، بأن 160 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة" وحتى "باب السلسلة"، بحماية أمنية مشددة من عناصر الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة المدججة بالسلاح.
وأضافت أن من بين المستوطنين 106 من الطلاب اليهود الذين تجوّلوا في باحات المسجد وسط تواجد للعناصر الاحتلالية القائمة على حمايتهم.
وأشارت إلى اقتحام ثلاثة عناصر من مخابرات الاحتلال، وثمانية صهاينة من الصحافيين اليهود خلال جولة الاقتحامات الصباحية التي بدأت في الساعة السابعة وانتهت عند العاشرة والنصف (بتوقيت القدس).
وكان نحو 300 مستوطن قد اقتحموا المسجد الأقصى خلال الأسبوع الماضي (ما بين 9 وحتى 15 من كانون أول/ ديسمبر الجاري)، من بينهم 33 عنصرًا عسكريًا من مخابرات الاحتلال.
وشهد العام الجاري ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد المستوطنين اليهود المُقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، كما سجّل شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي الحد الأعلى من أعداد الإسرائيليين المُقتحمين والذين بلغ عددهم 3 آلاف، ليسجل الشهر الأعلى منذ بداية عام 2016.