kayhan.ir

رمز الخبر: 49911
تأريخ النشر : 2016December20 - 20:12

آل سعود يوكلون الجيش الباكستاني مسؤولية امن الاماكن المقدسة في السعودية


طهران-كيهان العربي: قال رئيس اركان الجيش الباكستاني الجنرال "قمر جاويد باجوه"؛ انه من المقرر ان توكل للجيش الباكستاني حفظ امن الاماكن المقدسة في السعودية.

فخلال اول زيارة له خارج البلاد، التقى الجنرال «قمر جاويد باجوه» الملك سلمان، ليعلن بعدها مسؤولية الجيش الباكستاني حفظ امن المراكز الدينية والاماكن المقدسة في السعودية.

على سياق متصل، كتبت صحيفة «اكسبرس نيوز»، انه خلال هذه الزيارة، شدد الجانبان على تعزيز التعاون العسكري وسبل مكافحة الارهاب.

كما والتقى الجنرال الباكستاني خلل زيارته للسعودية وزير الدفاع السعودي «محمد بن سلمان»، وتباحثا آليات التعاون الامني بين البلدين، فيما شدد محمد بن سلمان على دعم بلده لباكستان وتعزيز العلاقات الستراتيجية.

واعتبر الكثير من المهتمين السياسيين هذه الزيارة ذات مغزى، لاسيما وقد طلبت السعودية فيما سبق من الحكومة الباكستانية ارسال وحدات من قواتها لمساندتها في الحرب على اليمن، الا ان البرلمان الباكستاني قد رفض هذا الاقتراح بالرغم من المساعدات المتلاحقة التي تقدمها الرياض لاسلام آباد، حيث قال المستشار الدولي لرئيس وزراء الباكستان «سرتاج عزيز» ؛«ان الجيش الباكستاني لايتدخل في حرب تؤدي الى بث الفرقة بين المسلمين».