هاارتس : 40% من الصهاينة عازمون ترك "اسرائيل "
طهران – كيهان العربي : في حديثه ل ( اشبيغل ) الالمانية وفي معرض الاشارة الى ان (الخطر الحقيقي على اسرائيل يكمن في الداخل ) فقد قال ( اوا ايلوز ) استاذ جامعة اورشليم (البيت المقدس ) قبل ان تشن الحملة على غزة كان 40٪ من المستوطنين يفكرون ترك اسرائيل وحول جرائم اسرائيل وفي معرض اقراره ان اسرائيل دولة استعمارية تفرض شبكة من القيود على الفلسطينيين قال اوا ايلوز في حديث اذاعي : ارى ان الاسرائيليين قد خسروا شيئا وهو ما نسميه تحسس انساني أي امكانية استشعار الام الاخرين .
وبخصوص الاضطراب الذي تغلب على الداخل الصهيوني يقول الاستاذ الجامعي اوا ايلوز : قبل عامين اجرت ها ارتس استطلاعا خرجت منه ان 40٪ من الاسرائيليين قد ذكروا انهم عازمون ترك اسرائيل ولم يسبق ان شعرت بهكذا غربة من قبل كما شعرت في اسرائيل في هاذين العامين فالخوف قد تغلغل اوساط الناس وها هي اسرائيل تدفع الثمن واضحينا بلا أي شعور.