وزيرالصناعة يعلن إرتفاع تصنيع السيارات في البلاد بنسبة 70%
طهران- ايسنا:- أعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمدرضا نعمت زادة بأن قطاع تصنيع السيارات الخفيفة والركاب في البلاد شهد نموا بنسبة 70 بالمائة خلال الشهور الـ4 الماضية.
وأكد نعمت زادة الذي حضر المعرض الدولي الـ14 للبناء في العاصمة طهران على أنه مع الأسف شهدنا الركود الإقتصادي في قطاع تصنيع السيارات خلال السنوات الماضية إلا أنه نرى بأن قطاع الصناعة في إيران يتخذ منحنى تصاعديا ويسجل نموا ملحوظا.
وتابع بأن صناعة إنتاج القطع في إيران تشهد نموا ملحوظا حيث تم توظيف 20 ألف يد عامل جديد لتنشيط الصناعة في ظل إستيراد القطع من خارج البلاد في الفترات الماضية.
وقد كشفت إحصائيات صادرة عن مجموعة "إيران خودرو" الصناعية عن إرتفاع حجم تصنيع السيارات في هذه المجموعة بنسبة 2.6 بالمائة خلال الأشهر الـ4 الماضية مقارنة مع الفترة نفسها في العام المنصرم.
وأفادت التقارير بأنه قامت المجموعة بانتاج 53 ألفا و77 سيارة ركاب خلال يوليو الماضي مسجلة نموا بنسبة 125 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة في العام الماضي حيث وصل الرقم خلالها الى 23 ألفا و571 سيارة.
ويصل إجمالي إنتاج السيارات في المجموعة خلال الأشهر الـ4 الماضية الى 173 ألفا و 89 سيارة بتسجيل نمو 160 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي حيث وصل حجم إنتاج المجموعة غضونها الى 66 ألفا و775 سيارة.