مسؤول باكستاني: الممر الاقتصادي الصيني - الباكستاني سيكون ناقصا
اسلام آباد- ارنا: - أكد أحد اعضاء البرلمان الباكستاني الذي زار ايران مؤخرا على رأس وفد تجاري، انه بعد زيارته الاخيرة لايران اطمئن أكثر من أي وقت آخر ان مشروع الممر الاقتصادي الصيني - الباكستاني سيكون ناقصا بدون ربطه بايران.
وترأس 'محمد اعجاز الحق'، الوفد التجاري الباكستاني في زيارته الى ايران خلال الاسابيع الماضية واجرى لقاءات مع مسؤولي مختلف الاجهزة الاقتصادية والتجارية الايرانية.
وبعد عودته من ايران، قال اعجاز الحق ، ان مشروع الممر الاقتصادي الصيني - الباكستاني سيكون أكثر حيوية ونجاحا في حال رغبت ايران بالانضمام اليه نظرا للطاقات والامكانيات المتاحة لديها .
الممر الاقتصادي الصيني - الباكستاني، هو مشروع لايجاد محاور للارتباط البري وعن طريق سكك الحديد وخط لنقل الطاقة من اقليم سين كيانغ بالصين إلى ميناء غوادر في باكستان ومن المقرر ان يشكل هذا الممر الاقتصادي بطول 3 الاف كيلومتر وبأستثمار صيني يبلغ نحو 50 مليار دولار، دورا حيويا في اقتصاد الصين وممرا رئيسيا للصادرات والواردات الصينية.
واشار اعجاز الحق إلى الاهمية الكبيرة لانضمام ايران إلى الممر الاقتصادي الصيني - الباكستاني وقال ان انضمام ايران إلى المشروع بمثابة ربط هذا الممر الاقتصادي بجميع المنطقة بمافيها روسيا ومنطقة اسيا الوسطي عن طريق قنوات ومعابر ايران.