kayhan.ir

رمز الخبر: 49739
تأريخ النشر : 2016December17 - 20:12
اليمن: بريطانيا شريكة آل سعود في ارتكاب جرائم الحرب ضد شعبنا..

انصار الله: لن يستطيع العدوان السعودي الاميركي إحراز أي انتصار ولو انفق ما في الأرض



* القوة الصاروخية والمدفعية اليمنية تدك تجمعات ومواقع عسكرية سعودية في عسير ونجران محققة اصابات مباشرة

* "صرخة" اليمني يدك مضاجع المرتزقة في محافظتي لحج وتعز بمساندة المدفعية وخسائر كبيرة في صفوفهم

كيهان العربي - خاص:- قال رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي ان العدوان السعودي وحلفاءه لن يستطيعوا ان يحرزوا اي انتصار في اليمن.

وقال الحوثي في صفحته على "تويتر": ‏لن تسطيعوا ان تحرزوا اي انتصار في اليمن ولو انفقتم مافي الارض، وبوابة الحل فقط هي احترام ارادة اليمنيين التي تمثل الواقع ونحن جاهزون في كل الميادين.

واضاف انه ‏على العدوان الاميركي السعودي التغلب على المستحيل اذا اراد الانتصار في اليمن وهو ماليس بمقدورهم.

وصرح الحوثي: ‏انتصرت سوريا لأن بها خطين لا ثالث لهما مع الوطن اوضده وأولويتهم التصدي للعدو، وليسوا متبلدين اومفلسين اوبلا شعور انساني.

سياسياً، اتهم رئيس حكومة الانقاذ اليمنية عبد العزيز بن حبتور بريطانيا بمشاركة السعودية في ارتكاب جرائم حرب في اليمن.

وقال بن حبتور، لقد باعت بريطانيا قنابل عنقودية الى السعودية، وأضاف بأن الإنكليز يعلمون أن السعودية تلقيها على صعدة وصنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية. مضيفاً: أنهم يشاركون في قتل الناس باليمن.

وكان خبراء متفجرات مستقلون أكدوا عثورَهم على ذخائر لقنابل عنقودية أطلقت من الجو وصنعت في المملكة المتحدة.

هذا ويواصل وفد من حركة انصار الله اليمنية جولته على بعض الدول والتي بدأها قبل اسابيع وشملت العديد من العواصم منها بكين وبغداد وموسكو التي يزورها حالياً ويجري فيها لقاءات مع كبار المسؤولين الروس لشرح مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان، وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم الحركة محمد عبد السلام، مشدداً على أهمية مثل هذه اللقاءات في تصحيح الفهم الخاطئ لبعض الحقائق، وايجاد حراك دبلوماسي قوي للدفع باتجاه وقف العدوان السعودي الاميركي على اليمن، وإحلال الامن والاستقرار في هذا البلد.

ميدانياً، دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات ومواقع عسكرية سعودية في ظهران بعسير ونجران، حيث قصف قصفت موقعي عرابة خلف منفذ علب، والشبكة بعسير.

وفي نجران قصفت القوة الصاروخية والمدفعية اليمنية موقع رقابة العش ومعسكر المستحدث القريب من معسكر الحماد، وحققت إصابات مباشرة.

واستهدفت وحدات الجيش واللجان الشعبية، في وقت سابق اليوم، تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي شرق منفذ الخضراء بعدد من القذائف المدفعية.

وكانت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية قد استهدفت الخميس معسكر ثويلة بعدد من الصواريخ، فيما قصفت وحدات المدفعية منفذ علب وموقعي الشبكة والمسيال وتبة عامر بعسير.

كما دكّت القوة الصاروخية والمدفعية للقوات اليمنية المشتركة أمس السبت، تجمعات المرتزقة في محافظتي لحج وتعز.

ففي محافظة لحج، استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعاً لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي في مديرية كرش بـ 3 صواريخ من "الصرخة" محلية الصنع.

وفي مدينة تعز، استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات مرتزقة العدوان وتحركاتهم باتجاه تبة الدفاع الجوي بمنطقة بير باشا، محققة إصابات مباشرة.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية استهدفت، تحصينات منافقي العدوان في الدفاع الجوي وأطراف الجحملية.