تركيا تطلب مساعدة ايران لانشاء مخيم للجرحى في حلب
طهران- فارس:- بحث رئيس الوزراء التركي بن على يلدريم الجمعة عبر اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الايراني اسحاق جهانغيري الاوضاع في حلب وعملية اجلاء المسلحين والمدنيين من المدينة، داعيا طهران لبذل المزيد من الجهد لانجاح العملية.
ووصف الاوضاع في حلب بالمأساوية، طالبا المساعدة الايرانية من أجل نقل الجرحى والمصابين وانشاء مخيم في المنطقة لتقديم الخدمات للمدنيين.
من جانبه أعرب نائب الرئيس الايراني اسحاق جهانغيري عن أسفه لما تعرض له المدنيين العزل من معاناة نتيجة لافعال الارهابيين في حلب، مشيرا الى ان طهران عملت وستواصل عملها من أجل مساعدة كافة السوريين.
ودعا جهانغيري تركيا الى بذل المزيد من الجهد والتنسيق مع ايران بهدف التصدي للارهاب، مضيفا ان الحل الدبلوماسي هو الخيار الامثل لانهاء الازمة في سوريا ووضع حد لمعاناة المدنيين العزل.
وطالب جهانغيري أنقرة بان تعمل من اجل بلورة الحل السياسي والدبلوماسي للازمة السورية الى جانب باقي دول المنطقة.