kayhan.ir

رمز الخبر: 49671
تأريخ النشر : 2016December14 - 21:05

مصدر مطلع: انتاج وقود المحركات النووية لا يحتاج لتخصيب بنسبة 50%


طهران - كيهان العربي:- قال مصدر مطلع في فريقنا المفاوض النووي ان انتاج وقود المحركات النووية البحرية لا يحتاج بالضرورة الى درجة تخصيب 50%.

وحول رسالة الرئيس روحاني الى رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية الدكتور صالحي، القائمة على البدء بالتخطيط لتصنيع محرك نووي للاستفادة منه في مجال النقل البحري، قال انه ليس بالضرورة استخدام يورانيوم مخصب بدرجة 50 % في هذه المحركات.

واوضح، انه وفق الاتفاق النووي فانه اذا لم ترتفع نسبة التخصيب اكثر من 67ر3 % فان ذلك لايعد انتهاكا للاتفاق النووي.

يشار الى ان الخبراء يتصورون ان التقدم التكنولوجي احرز امكانية تصنيع محركات نووية متطورة تعمل بيورانيوم منخفض التخصيب.