شركة الغاز الايرانية تنفي خفض صادراتها لتركيا
طهران- ارنا:- رد المتحدث باسم شركة الغاز في البلاد مجيد بوجا رزادة على الخبر الذي نشرته وكالة رويترز للانباء واشارت فيه الى أن ايران خفضت كمية الغاز الذي تضخه الى تركيا، مؤكدا بانه لا اساس لهذا الموضوع.
وقال بوجار زادة ان تركيا تستورد حاليا نحو 30 مليون متر مكعب من الغاز الايراني.
واشار الى أن ايران تواصل ضخ غازها الى تركيا وفق الطلب الذي تقدمت به شركة بوتاش التركية، ووفق الاتفاق الذي أبرم بين البلدين بهذا الخصوص.
وذكر تقرير نشرته رويترز أن شركة بوتاش التركية بدأت منذ صباح امس الأربعاء بضخ نصف كمية الغاز التي كانت تضخها لمحطات الطاقة الحكومية والأهلية، نتيجة تزايد الاستخدام المنزلي للغاز.