kayhan.ir

رمز الخبر: 49622
تأريخ النشر : 2016December14 - 20:07

الرئيس الفلبيني يعترف للمرة الاولى بأنه كان شخصيا يقتل "مجرمين"


مانيلا – وكالات : اعترف الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي للمرة الاولى بأنه كان شخصيا يقتل مجرمين مشتبها بهم عندما كان رئيسا لبلدية مدينة دافاو.

فقد تبين ان دوتيرتي قال لجمع من رجال الاعمال في العاصمة مانيلا الاثنين الماضي قبيل مغادرته البلاد في زيارة رسمية لكمبوديا إنه كان يقتل تجار مخدرات في دافاو لاقناع رجال الشرطة بأنهم يمكنهم العمل بالمثل.

يذكر ان دوتيرتي شغل منصب رئيس بلدية دافاو لعقدين نال خلالهما السمعة التي اشتهر بها بأنه قلل من النشاط الاجرامي في المدينة علاوة على انتقادات بدعمه المزعوم لفرق موت فيها.

وما زال الرئيس الفلبيني يتعرض لانتقادات قوية لتشجيعه الشرطة والمتطوعين على قتل المشتبه بهم دون سند قانوني في عملية محاربة المخدرات التي يقودها.

وقتل في هذه العملية نحو 6 آلاف من الاشخاص منذ تسلم دوتيرتي مقاليد الحكم في حزيران / يونيو الماضي.