kayhan.ir

رمز الخبر: 49479
تأريخ النشر : 2016December11 - 20:37
قصف صاروخي سعودي يحصد أرواح الابرياء في صعدة..

اليمن.. عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية ضد القوات السعودية وتكبيده خسائر كبيرة في الارواح والمعدات



* الحوثي: النظام السعودي امتداد ظلامي لقوى الاستكبار ويشكل حالة الانحراف والتحريف داخل الامة

* لا وهن ولا ذل ولا استسلام فنحن شعب عزيز بعزة الايمان، وطالما العدوان مستمر فلن نألو جهدا بالتصدي له

كيهان العربي - خاص:- اكدت التقارير الواردة من اليمن عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الصاروخي العشوائي للعدوان السعودي الاميركي على القرى الحدودية في صعدة الى 13 شهيدا وجريحا من المدنيين العزل .

وردعاً لتمادي العدوان السعودي الاميركي في إجرامه ضد الابرياء، واصلت القوات اليمنية المشتركة تصعيد عملياتها العسكرية، في جبهات جيزان ونجران وعسير مكبدة قوات العدوان الغاشم خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، في إطار الرد على استمرار العدوان على بلادنا

فقد لقي أربعة جنود سعوديين مصرعهم أمس، وجرح آخرين في عملية عسكرية نوعية للجيش اليمني واللجان الشعبية ضد جنود الغزو السعودي غربي موقع الشرفة بنجران ما أدى لمصرع أربعة جنود سعوديين وإصابة آخرين بجروح واغتنام عتاد عسكري متنوع.

وأشار المصدر إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات الجنود السعوديين في موقع الكرس بجيزان. لافتاً إلى أنه تم استهداف تجمعات أخرى ايضاً للجيش السعودي وبكثافة في منفذ علب والشبكة والملطة بقطاع عسير.

ووزع الاعلام الحربي مشاهد لعمليات عسكرية متفرقة في جبهتي عسير وجيزان، وفيها تم تدمير عدد من الاليات وضربات مدفعية مسددة بالإضافة إلى بعض الغنائم.

القوات اليمنية تواصل معاركها ، والمعارك تتنقل بخطط منتظمة من جبهة إلى أخرى.

العمليات العسكرية متنوعة لا تقف عند جبهة واحدة، وفي جديدها، وزع الاعلام الحربي مشاهد من عسير لاستهداف دبابة سعودية نوع أبرامز كانت متمركزة في موقع الشبكة.

كما تم استهداف تجمعات الجيش السعودي في مدينة الربوعة ،وإحراق آلية عسكرية تابعة لهم بموازاة قصف مدفعي استهدف مناطق متفرقة من المنطقة.

وفي عسير أيضا، يعرض الاعلام الحربي بعض الاليات التي تم تدميرها في خط منفذ علب باتجاه عسير، خلال محاولتها الزحف نحو أماكن تمركز الجيش واللجان الشعبية.

أما في جيزان، فتظهر مشاهد الاعلام الحربي عمليات القصف المدفعي التي استهدفت مجمع السودة العسكري محققة إصابات مباشرة.

وفي مشاهد أخرى يتم استهداف تحصينات الجيش السعودي في أحد المواقع المرتبطة بجبل الدخان وتحقيق إصابات مباشرة.

كما تم توثيق بعض الأسلحة التي اغتنمها المقاتلون اليمنيون بعد أن خلفها الجنود السعوديون في جيزان. SB كل جبهة في الحدود تشكل هاجسا مؤرقا للنظام السعودي، ولا يبدو أن المزيد من صفقات الأسلحة الأمريكية ستعدل ميزان القوى على الأرض وهذا ما ثبت خلال الأشهر الماضية.

سياسياً، بارك الناطق الرسمي لحركة أنصار الله ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبد السلام نيل حكومة الإنقاذ الوطني الثقة من قبل مجلس النواب اليمني.

وقال عبد السلام في تغريدة له على "تويتر" "إذ نبارك للحكومة نيل ثقة البرلمان ولهيئة رئاسة مجلس النواب إعادة الانتخاب ونتمنى للجميع التوفيق والسداد في هذه المرحلة التاريخية والمفصلية".

وكان مجلس النواب قد منح حكومة الإنقاذ الوطني الثقة بالأغلبية بعد جلستين عقدهما في العاصمة صنعاء لمناقشة بيان الحكومة.

وصوت المجلس صبيحة السبت بأغلبية 156 صوتاً على منح حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية برئاسة عبد العزيز بن حبتور الثقة.

من جانبه اكد قائد انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ان قوى الاستكبار اليوم وعلى راسها الكيان الصهيوني واميركا تصنع الحروب وتزيد الازمات.

وقال الحوثي في كلمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف خلال الاحتفال الكبير الذي يقام في العاصمة اليمنية صنعاء ان النظام السعودي امتداد ظلامي لقوى الاستكبار مشيرا الى ان اكبر معاناة تعانيها الامة اليوم هي حالة التبعية وعلى الامة الحذر منها.

ولفت قائد انصار الله الى ان النظام السعودي جعل من نفسه اداة الشر لتنفيذ مؤامرات الاعداء لهدم الامة من الداخل ويشكل حالة الانحراف والتحريف داخل الامة، معتبرا ان اكبر معاناة تعانيها الامة هي هذه التبعية التي شكلت حالة خراب كبير داخلها التي يجب ان تتحصن منها بالوعي، مشيرا الى ان الامة اليوم تواجه التحديات الداخلية مع قوى النفاق.

واكد ان لا وهن ولا ذل ولا استسلام فنحن شعب عزيز بعزة الايمان، وطالما العدوان مستمر على اليمن فلن نألو جهدا بالتصدي له، مشددا على ان الجميع في بلدنا معنيون بحكم المسؤولية بالحفاظ على وحدة الصف الداخلي وحشد الطاقات للتصدي لهذا العدوان، متوجها الى النظام السعودي بالقول:"استمرارك بالعدوان على بلدنا لن يزيدك الا خسرانا، وعبء ذلك كبير عليك في الدنيا والاخرة ومن مصلحتك ومصلحة المنطقة برمتها ان توقف عدوانك.

وبمناسبة المولد النبوي الشريف قال السيد الحوثي ان الرسالة الالهية هي المشروع الوحيد القادر على احداث التغيير الحقيقي في الواقع البشري وتقديم الحلول الواقعية للبشر لانها مشروع شامل يتجه للانسان نفسه فاذا صلح الانسان صلحت الحياة بكلها، موضحا انها مشروع الله لكل عباده وليس لعرق على عرق ولا لون على لون ولقومية على قومية بل هو الكلمة السواء وهو المشروع العالمي الحقيقي الصالح القائم على العدل.

واضاف: من معجزة الرسالة الالهية ان انصارها والمنتصرين بها هم المستضعفون وليس المستكبرين، مؤكدا ان يمن الانصار توارث هذا الايمان مبادئ حق يتمسك بها واخلاقا كريمة يتحلى بها وروحا طيبة يحملها ومحبة واجلالا وتوقيرا لرسول الله.