وزير الصناعة: تصدير 6 ملايين طن من سبائك الصلب
طهران- ارنا:- قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة أن صادرات سبائك الصلب ومشتقاته التي تم تسجيلها خلال الأشهر الثمانية الأخيرة بلغت 6 ملايين طن ومن المتوقع أن تصل الى 9 ملايين طن مع نهاية العام الهجري الشمسي 1395 الحالي الذي سينتهي في 20 آذار القادم.
ولفت نعمت زادة في مراسم افتتاح المؤتمر الثاني للمناجم والصناعات المنجمية امس الاحد في طهران، الى أنه وفقا للخطة العشرينية التي بدأت في عام 2005 فانه يتعين الوصول الى انتاج 55 مليون طن من الصلب سنويا.
ونوه الى أن 16مليون طن من المكثفات اضيفت الي انتاج البلاد خلال السنوات الثلاث والنصف من الحكومة الحالية، ومن المرتقب أن تضاف ايضا 4 ملايين اطن من مكثفات حجر الحديد خلال العام القادم.
واشار أيضا الى انه اضيفت 8 ملايين طن من حبيبات حجر الحديد هذا العام الى 21 مليون طن من الحبيبات التي تنتجها البلاد.