غدا.. التوقيع على خارطة الطريق الاقتصادية بين ايران وروسيا
طهران-ارنا:-اعلن وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد مهدي محتشمي بان وثيقة خارطة الطريق الاقتصادية بين ايران وروسيا ستوقع في ختام اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين غدا الثلاثاء.
وقال محتشمي، ان هذه الوثيقة سيتم التوقيع عليها بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظي ووزير الطاقة الروسي الكساندر نوفاك.
واشار الى ان اجتماع اللجنة بدا الاحد ويستمر لغاية الثلاثاء في طهران واضاف، ان الاجتماع سيبحث في التعاون الثنائي في قطاعات النقل والزراعة والنفط والغاز والطاقة والمصارف والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغير ذلك.
واضاف، ان الشركات الروسية ستشارك في الاجتماع باكثر من 200 من الناشطين الاقتصاديين من القطاع الحكومي و 250 من القطاع الخاص.
ونوه الى ان وزير الطاقة الروسي الكساندر نوفاك سيصل الى طهران اليوم الاثنين ومن المقرر ان يلتقي على هامش الاجتماع وزراء 'النفط' و'الطاقة' و'الصناعة والمناجم والتجارة' و'الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات' كلا على حدة.