kayhan.ir

رمز الخبر: 4945
تأريخ النشر : 2014August09 - 21:37

واشنطن: ليس هناك أي تعاون مع ايران في مواجهة "داعش" بالعراق

واشنطن – وكالات انباء:- أكدت وزارة الخارجية الاميركية على لسان المتحدثة باسمها "ماري هارف" عدم وجود أي تعاون بين بلادها وايران في مواجهة عصابة "داعش” الارهابية في العراق لدي اشارتها الى دور محتمل تقوم به ايران في هذا الخصوص.

وقالت "هارف" رداً على مشاركة المقاتلات الاميركية في قصف مواقع هذه العصابة بشمال العراق، أن الاولوية قبل كل شيء يكمن في "داعش” عن التقدم نحو محافظة اربيل معربة عن أملها بأن يتم تحديد رئيس الوزراء الجديد في العراق.

واعتبرت الوضع في العراق بأنه يختلف عن الحرب في المدن التي شهدتها سوريا حيث أن لكل من هذين الحدثين صورة مختلفة، ومتباينة مؤكدة أن الاجراءات لتدويل القضية قائمة على قدم وساق.

وقالت "هارف": ان تقدم "داعش” نحو أربيل بدأ عندما سيطرت على مدينة دير الزور السورية التي طالبت قبائلها الجيش الاميركي بتقديم المساعدة.