الجيش السوري يطرد "داعش" من تدمر ويسيطر على جنوب كرم الدعدع شرق حلب
*خروج 8 آلاف مدني من حلب الشرقية عبر الممرات الإنسانية
دمشق- وكالات انباء:- قامت قوات الجيش السوري بطرد تنظيم "داعش" الارهابي من تدمر السورية، وأصبحت المدينة تحت سيطرة الجيش السوري بالكامل.
وأخلت جماعة "داعش" الارهابية مواقعها داخل المدينة بعد ساعات من دخولها، إثر غارات جوية مكثّفة استهدفت مسلحي هذه الجماعة الارهابية بالمنطقة.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن مسلحي "داعش" شنوا هجمات من 6 جبهات مختلفة على تدمر.
وذكر المرصد أن القوات الحكومية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى منطقة وادي الأحمر، التي تبعد 4 كيلومترات عن تدمر لصد هجوم "داعش".
وكان مصدر عسكري سوري، أكد في وقت سابق، أن مدينة تدمر الأثرية تحت سيطرة الجيش السوري.
واوضح ان مواجهات عنيفة تدور بين الجيش السوري ومسلحي "داعش" عند أطراف تدمر خصوصاً الجهة الشرقية، حيث يتصدى الجيش لمحاولات مسلحي "داعش" التقدم باتجاه مواقعه في المدينة.
هذا وقالت وزارة الدفاع الروسية ان الطائرات الروسية تقضي على أكثر من 300 مسلحا خلال الليل وتدمر 11 دبابة ومدرعة خلال محاولة داعش اقتحام تدمر.
وبحسب وكالة (سبوتنيك) شاركت بالعملية الطائرات الاستراتيجية الروسية "تو - 22 م3" وأكثر من 20 مروحية قتالية. بالاضافة إلى ذلك تم استخدام الصواريخ المجنحة "كاليبر".
وبدوره قام الطيران السوري بتدمير رتل سيارات دفع رباعي تابعة لتنظيم "داعش" الارهابي كانت متجهة من منطقة السخنة باتجاه تدمر. وقدمت الطائرات السورية الدعم اللازم للقوات السورية على الأرض.
وواصل الجيش السوري والحلفاء تقدمهم في الاحياء الشرقية من مدينة حلب وحرروا مناطق جديدة من قبضة الجماعات المسلحة.
وافادت وكالة "سانا" للانباء، أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تواصل تقدمها في الاحياء الشرقية من مدينة حلب وتعيد الامن والاستقرار الى حي الاصيلة جنوب شرق قلعة حلب والقسم الجنوبي الشرقي لحي كرم الدعدع وتطارد فلول الارهابيين في المنطقة.
كما أحرز الجيش تقدماً ملحوظاً في حي "باب المقام" في احياء حلب القديمة وسيطر على عدد من كتل الابنية في الحي اثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.
من جانبها اعلنت وزارة الدفاع الروسية عن خروج 8 آلاف مدني سوري من الاحياء المحاصرة من قبل المسلحين في حلب الشرقية عبر الممرات الإنسانية.
ذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أن مركز "حميميم" الروسي للمصالحة في سوريا أمن خروج زهاء 8 آلاف مدني عبر الممرات الأمنة في حي المغاير وإبعادهم عن مناطق القتال في حلب.
وذكر اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع، أن جميع المدنيين الذين نزحوا عن مناطق القتال قد وزعوا على المراكز الإغاثية، حيث يحصلون هناك على متطلباتهم الأولية بما فيها الإسعافات لمن هم بحاجة إليها.
وأشار كوناشينكوف إلى أن "حميميم" مستمر على مدار الساعة وباستخدام الطائرات بلا طيار في مراقبة سير نزوح المدنيين عن الأحياء المحاصرة، معيدا إلى الأذهان البث المباشر الذي تنظمه وزارة الدفاع الروسية من حلب ويمكن مشاهدته على موقعها الرسمي لتغطية نزوح المدنيين ووصولهم إلى المناطق الآمنة هناك.
وذكّر كوناشينكوف كذلك، بأداء المركز الروسي لتفكيك الألغام الذي تواصل كوادره نزع العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون في أحياء المدينة التي كانوا يسيطرون عليها.