الحشد يقطع خطوط إمداد داعش بين المحورين الجنوبي والغربي لعمليات نينوى
* رفع العلم العراقي فوق احياء القادسية والنور والمرور والمشراق والشخيجية والتأميم
*سليم الجبوري يدعو لموقف جاد ضد "الإرهاب" بعيدا عمّا وصفه بـ"فلتان السلاح"!!
الموصل- وكالات:-اعلن قائد عملية تحرير نينوى الفريق الركن عبد الامير يارالله امس السبت، عن تمكن القوات العراقية من تحرير حيين جديدين من قبضة داعش في الساحل الايسر من مدينة الموصل.
وقال الفريق الركن يارالله ، ان "قطعات جهاز مكافحة الارهاب حررت احياء القادسية الاولى والمرور في المحور الشرقي ضمن الساحل الايسر لمدينة الموصل بالكامل وترفع العلم العراقي فوق المباني".
من جهتها اعلنت قوات جهاز مكافحة الاهاب تحرير6 احياء في الجانب الايسر للموصل منذ انطلاق العمليات فجر امس السبت.
وتقدمت قوات جهاز مكافحة الارهاب بقيادة الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي نحو الاهداف المرسومة حيث حررت احياء القادسية والنور والمرور والمشراق والشخيجية والتأميم.
وفي السياق نفسه اعلن الحشد الشعبي، السبت، انتهاء المرحلة الخامسة من عملياته بتحرير "تل عبطة" جنوب غربي الموصل.
وقال فريق الاعلام الحربي التابع لهيئة الحشد الشعبي، ان "قيادة الحشد الشعبي اعلنت انتهاء المرحلة الخامسة بتحرير ناحية تل عبطة"، مبينا ان "الناحية كانت تعتبر احد مراكز قيادة داعش المهمة جنوب غرب الموصل واحد الطرق المهمة لخطوط الامداد لهم".
وتمكن رجال الحشد الشعبي من تحرير ناحية تل عبطة الاستراتيجية غربي الموصل، والسيطرة على مركز قيادة داعش في منطقة الجزيرة كما قطع رجال الحشد خطوط إمداد المسلحين بين المحورين الجنوبي والغربي لعمليات تحرير نينوى.
وبينما يقطع الحشد الشعبي خطوط إمداد "داعش" بين المحورين الجنوبي والغربي، ستكون تل عبطة منطلقاً لتحرير مناطق محاذية للحدود العراقية السورية.
كما نفت قيادة العمليات المشتركة، السبت، الانباء التي تحدثت عن تعرض الجيش العراقي لضربات خاطئة من طيران التحالف الدولي، فيما هددت باتخاذ اجراءات قانونية ضد أي وسيلة إعلام تنشر خبراً كاذباً.
وقالت القيادة في بيان إن "بعض وسائل الإعلام تناقلت خبراً عن تعرض الجيش العراقي لضربات خاطئة من طيران التحالف الدولي"، موضحة أن "طيران التحالف قدم إسنادا كبيرا وما زال مستمرا بإسناده للعمليات ولم يؤشر انه ارتكب اي خطأ ضمن قاطع عمليات قادمون يانينوى".
وتواصل القوات الأمنية المشتركة والبيشمركة بمساندة طيران التحالف الدولي والعراقي، عملياتها العسكرية لاستعادة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش" وذلك بعد إعلان ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتاريخ (17 تشرين الأول 2016).
سياسيا دعا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إلى "موقف جاد" لمواجهة "الإرهاب" بعيدا عمّا وصفه بـ"فلتان السلاح"!!، وفيما طالب بعقد "لقاء وطني" للبدء بمرحلة جديدة بعد تحرير مدن العراق من سيطرة تنظيم "داعش"، أكد أن العراق ما زال "عصيا" على "المراهنات الفاشلة".
وأضاف الجبوري أن "الجرائم التي ارتكبها الإرهابيون وتدميرهم للمدن يتطلب من الجميع اتخاذ موقف جاد لمواجهة هذه الأزمة، لكن ذلك لا يمكن أن يكون من خلال فلتان السلاح بيد البعض دون ضوابط"، داعيا العراقيين إلى "لقاء وطني يضع حجر الأساس لفكرة التفاهم الوطني التاريخي الشامل للبدء بمرحلة جديدة بعد نهاية داعش قريبا تقوم على أساس المواطنة الصالحة والقانون النافذ".