kayhan.ir

رمز الخبر: 49406
تأريخ النشر : 2016December10 - 21:07

ايران تدعو لوقف استغلال حقوق الانسان وتحويلها الى أداة للهيمنة


طهران- ارنا:- أصدرت لجنة حقوق الانسان التابعة للسلطة القضائية في البلاد بيانا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان دعت فيه الى التوقف عن استغلال حقوق الانسان وتحويله الى أداة للهيمنة الفكرية والثقافية والسياسية والاقتصادية على سائر البلدان.

ونوه البيان الى أنه وعلى الرغم من ظهور وتأسيس العديد من هيئات ولجان الدفاع عن حقوق الانسان الدولية والمحلية والاقليمية، إلا أن العصر الحالي يعد من أحلك العصور في انتهاكات حقوق المظلومين، وان عصر الشعارات الليبرالية الديمقراطية ولى دون رجعة.

وشدد البيان على أنه في اطار العولمة لم يعد أحد يستطيع اختيار دينه بل يتعين اختيار الدين الذي تصرح له وتسمح به أميركا وأوروبا والا فسيتعرض المرء الى أنواع الضغوط الاعلامية والعقوبات الاقتصادية والعسكرية، بمعنى آخر فان العولمة تحولت الى وسيلة للامبراطورية العلمانية الليبرالية لتسلب من البشرية حتى حق اختيار الدين.