جهانغيري: الصهاينة وبعض دول المنطقة ارادوا توريطنا في الصراعات
طهران- ارنا:- قال النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري أن الصهاينة وبعض دول المنطقة البليدة تظن انه بمقدورها توريط ايران في صراعات عبر ممارسة بعض الضغوط عليها.
واضاف جهانغيري خلال كلمته امس السبت في الملتقى السابع لمندوبي الاتحادات النقابية الايرانية، أن رئيسة وزراء بريطانيا تدعى الى الدول العربية في الخليج الفارسي لتتحدث في اجتماع معاد لايران غير أن هذه التصرفات هي اهانة لهذه الدول قبل كل شئ.
واضاف قائلا ان الجمهورية الاسلامية ، دولة كبيرة في المنطقة فهل تظنون انكم قادرون على مواجهتها من خلال هذه الاحاديث والكلمات.
وقال أن ايران تستمد أمنها واستقرارها من شعبها وتاريخها وسياستها، ولا يستطيع أحد انتزاع ذلك منها.
واشار الى أن الاحداث التي تقع في الغرب والتغييرات التي تحدث في الحكومات الأميركية والأوروبية وظهور الوجوه الداعية للعنف والحروب وتسلمها للحكم يدعو الشعب الايراني الى ان يتخذ المزيد من الحيطة والحذر في القرارات التي يتخذها، وان تكون جميع قراراته على اساس الحكمة والمصلحة الوطنية.
وقال أن الأمن تحول اليوم الى حلم للكثير من الدول وان الأعداء باتوا مندهشين من الامن الذي تنعم به ايران رغم وجود داعش في المنطقة؟
وشدد على ان ايران تعيش ظروفا جيدة رغم الظروف المعقدة التي تعاني منها الدول الاخرى في المنطقة.
واوضح ان الأمن والاستقرار تحول الى حلم بعيد المنال.