kayhan.ir

رمز الخبر: 49389
تأريخ النشر : 2016December10 - 21:05
معلنا كشف ملايين الاطنان من الحديد والفحم الحجري والذهب..

مسؤول اقتصادي: شركات اوروبية وآسيوية تبحث فرص الاستثمار في قطاع المناجم الايراني



طهران- ارنا:- قال مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة مهدي كرباسيان ان 60 شركة من اوروبا واسيا ستبحث في طهران سبل الاستثمار في قطاع المناجم والصناعة التعدينية الايرانية.

واضاف كرباسيان امس السبت في الاجتماع الثاني للمناجم والصناعات التعدينية المنعقد في قاعة المؤتمرات بمؤسسة الاذاعة والتلفزيون، ان تنفيذ عمليات التنقيب في فترة الحكومة الحالية، تمخض عن تحقيق انجازات تمثلت في اكتشاف 400 مليون طن من خام الحديد ونحو 350 مليون طن من الفحم الحجري و مايقارب من 50 طن من الذهب.

واشار الى برنامج الحصول على طاقة 55 مليون طن في قطاع الصلب في غضون الخطة العشرية وقال ان البرنامج الشامل للصلب الايراني جرى المصادقة عليه قبل عامين وتم تحديد خارطة الطريق في هذا المجال.

واضاف كرباسيان وهو رئيس الهيئة التنفيذية للمؤسسة الإيرانية لتطوير وتحديث المناجم والصناعات التعدينية (ايميدرو) ان تنفيذ سبعة مشاريع للصلب من الانجازات المهمة الاخرى للحكومة والتي توقفت في السابق بسبب المشاكل المالية .