اردوغان يدعو لتطوير التجارة مع إيران بالعملات الوطنية
أنقرة-ارنا:- دعا الرئيس التركي 'رجب طيب أردوغان' في اسطنبول مجددا إلى التركيز على العملة الوطنية في مجال التجارة وقال نحن نهدف إلى تطوير التبادل التجاري بين ايران وتركيا والوصول إلى أرقام كبيرة جدا في هذا المجال.
وردا على أسئلة الصحفيين حول قضايا الساعة، أشار اردوغان إلى ترحيب واسع النطاق من قبل الشعب لدعوته لتحويل ارصدتهم بالدولار إلى الليرة التركية منذ يوم الجمعة الماضي، قائلا أنه امر جدير بالتقدير لكنه ليس كافيا وينبغي علينا المزيد من العمل لانجاز ذلك.
وأكد أن تركيا يجب عليها العمل من إجل تطوير التجارة بالعملة الوطنية، خصوصا مع البلدان التي يبلغ حجم التبادل التجاري معها نسبه كبيرة، مشيرا إلى محادثات بلاده مع كل من روسيا والصين وإيران في هذا المجال.
هذا وقد قوبل الإقتراح التركي بترحيب المسؤولين الإيرانيين الذين أكدوا على إستعداد إيران للعمل والتعاون في هذا المجال.