kayhan.ir

رمز الخبر: 49350
تأريخ النشر : 2016December09 - 21:04

ايران.. بدء العمل لانشاء أحدث مصنع لانتاج الانسولين في الشرق الاوسط


طهران - كيهان العربي:- اعلن مدير عام شركة "نونورديسك بارس"، ان الاعمال التنفيذية لانشاء احدث مصنع لانتاج الانسولين في الشرق الاوسط ستبدأ الشهر القادم في ايران.

واضاف في تصريح للصحفيين أمس الجمعة على هامش التعريف بقلم "الانسولين لومير" بالعاصمة طهران، إنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع منظمة الغذاء والادوية التابعة لوزارة الصحة تنص على انشاء مصنع لانتاج الانسولين ومن المتوقع ان تستغرق اعمالها التنفيذية 5 سنوات بكلفة نحو 70 مليون يورو باستثمارات اجنبية مباشرة.

واوضح ان الجمهورية الاسلامية في ايران ومن خلال تدشين هذا المصنع الحديث ستستغني عن استيراد الادوية اللازمة لعلاج مرضى السكري وستنضم الى الدول المصدرة لهذه الادوية في المنطقة.