ليبرمان: إيران هي التهديد الرئيس لـ"اسرائيل"
القدس المحتلة - وكالات انباء:- اكد وزير الحرب الصهيوني "افيغدور ليبرمان"، إن "اسرائيل" تنتظر رد فعل ايران في الحلبة السياسية على قرار الكونغرس الاميركي تمديد العقوبات الاقتصادية ضدها بـ10 سنوات.
وأشار الى أن الجيش الاسرائيلي يراقب عن كثب القوى التابعة لايران التي تقاتل في سوريا، معتبراً ايران هي التهديد الرئيسي لـ"اسرائيل".
وخلال جلسة عقدتها لجنة مشتركة للجنتي الامن والمالية الاسرائيلية في الكنيست حول ميزانية وزارة الحرب، أشار ليبرمان الى أن "إسرائيل" تتعرض لحرب استزاف قضائية دولية حول المشروع الاستيطاني في يهودا والسامرة.
ولفت الى ان 260 التماسا رفعت الى محكمة العدل العليا ضد بناء غير قانوني في المناطق، معتبرا أن "الهدف من هذه الالتماسات هو مضايقة الانظمة في إسرائيل وبالتالي يتعين التشاور مع المحكمة العليا بشان ذلك".