kayhan.ir

رمز الخبر: 49342
تأريخ النشر : 2016December09 - 20:06
خلال اجتماع بالي للديمقراطية..

طهران: الكيان الصهيوني هو العامل الاساس لزعزعة الديمقراطية بالمنطقة



طهران- فارس:- اعتبر مساعد الخارجية لشؤون اسيا واوقيانوسيا ابراهيم رحيم بور، الكيان الصهيوني من العوامل الاساسية لزعزعة الديمقراطية في المنطقة وتهديدها.

وفي كلمة له القاها الخميس خلال الاجتماع الدولي حول الديمقراطية المنعقد في بالي الاندونيسية، لمدة يومين تحت عنوان 'الدين والديمقراطية والتعددية'، اشار رحيم بور الى اهمية ودور سيادة الشعب الدينية في الجمهورية الاسلامية الايرانية واستعرض منجزات البلاد على مدى الاعوام الـ 37 الماضية ومنها التغلب على مشاكل الحرب المفروضة والحظر الاقتصادي.

ولفت الى معضلات ومشاكل منطقة الشرق الاوسط ومنها التطرف والارهاب، واشار الى قضية فلسطين بالاخص قائلا، ان الكيان الغاصب للقدس يعد من العناصر الاساسية لاضعاف وتهديد الديمقراطية بالمنطقة.

واعتبر مساعد الخارجية الامن والسلام العالمي بانهما رهن بالتعاون الجماعي، مؤكدا بان ارادة الجمهورية الاسلامية مبنية على احترام التعددية الثقافية والدينية وترسيخ وتعزيز التعاون مع الجيران والمجتمع الدولي.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية تسعى من اجل ارساء الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط لدورهما في نشر الديمقراطية بالمنطقة.