نوبخت: تطوير سكك الحديد أولوية للحكومة في الخطة التنموية السادسة
طهران- فارس:- اكد مساعد الرئيس الايراني، محمد باقر نوبخت، ان تطوير خطوط سكك الحديد في ايران يعد احدى الاولويات الاساسية للحكومة في الخطة التنموية الخمسية السادسة.
وفي حديث له خلال اجتماع مجلس التخطيط بمحافظة كرمانشاه الخميس، قال نوبخت ان هذه الاولوية تاتي في مسار الاستمرار بالاجراءات المتخذة لتطوير النقل السككي في البلاد خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة.
واوضح رئيس منظمة التخطيط والميزانية في ايران انه خلال فترة الحكومة الحالية (3 اعوام ونصف تقريبا) تم تبديل 700 كم من خطوط سكك الحديد المتهالكة وتحسين 1000 كم اخر واضافة 1300 كم الي خطوط النقل السككي في البلاد.