اقامة مهرجان "ايام ايران" في التشيك
بلزن- تسنيم:- اقيم مهرجان "ايام ايران" بالتعاون مع جامعة بوهيميا الغربية والسفارة الايرانية في مدينة بلزن التشيكية.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان علي اكبر جوكار القائم بأعمال السفارة الايرانية في التشيك اشار خلال مراسم افتتاح هذا المهرجان الى الخطوات المتخذة لتطوير العلاقات بين البلدين خلال السنوات الاخيرة، معتبرا زيارة وزير الخارجية الايراني الاخيرة الى التشيك نقطة تحول في العلاقات بين البلدين.
وأضاف، ان اهم عناصر العلاقات بين ايران والتشيك، التعاون الثقافي والجامعي، معتبرا اقامة الطلاب والاساتذة في جامعة بوهيميا الغربية لمهرجان "ايام ايران" خطوة هامة في هذا الشأن.
بدوره اعرب رئيس جامعة التشيك "تيرزا شلهوفروا" عن سعادته لاقامة هذا المهرجان، قائلا، لحسن الحظ ان بعض طلاب جامعة بلزن زاروا ايران عدة مرات وهم على معرفة جيدة بإيران حيث يمكن رؤية نتائج ذلك في هذا المهرجان.