مشروع لانشاء محطة بخارية بطاقة 1400 ميغاواط في ايران
هرمزكان- فارس:- اعلن حاكم مدينة سيريك التابعة لمحافظة هرمزكان بانه سيتم قريبا البدء بانشاء محطة توليد بخارية بطاقة 1400 ميغاواط بمشاركة ايران وروسيا.
وقال ميرمرسل ايزدي بور في تصريح له الخميس، ان هذه المحطة ستنشأ على ارض مساحتها 100 هكتار في اطار 4 وحدات، طاقة كل منها 350 ميغاواط، خلال فترة 55 شهرا.
واضاف، ان هذا المشروع يعد احد مشاريع تنمية سواحل مكران التي يؤكد عليها سماحة قائد الثورة الاسلامية والحكومة.
واشار ايزدي بور الى اهمية انشاء هذه المنطقة في المساهمة بدفع عملية التنمية في المنطقة الى الامام وكذلك توفير فرص العمل وقال، ان 3500 فرصة عمل مباشرة ستتوفر من خلال تنفيذ هذا المشروع.
وصرح حكام مدينة سيريك بان كلفة المشروع تقدر بـ 670 مليار ريال (الدولار يعادل 32000 ريال).
وتقع مدينة سيريك على سواحل بحر مكران (عمان) والخليج الفارسي على بعد 170 كم الى الشرق من بندرعباس مركز محافظة هرمزكان (جنوب ايران).