kayhan.ir

رمز الخبر: 49321
تأريخ النشر : 2016December09 - 20:03

وفد اتحاد المقاولين الاتراك يزور ايران لدراسة مشاريع البنى التحتية


طهران- فارس:- كشف رئيس اتحاد المقاولين الاتراك، طاهر تلي اوغلو، ان وفدا من هذا الاتحاد سيزور ايران لدراسة مشاريع البنى التحتية، معربا عن امله في ان يتحقق هدف رفع حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين الى 30 مليار دولار.

وجاء ذلك لدى استقباله السفير الايراني لدى انقرة، محمد ابراهيم طاهريان‌ فرد، حيث بحث رئيس اتحاد المقاولين الاتراك معه حول سبل تطوير العلاقات والتعاون بين القطاع الخاص للبلدين.

بدوره، اشار السفير الايراني الى القواسم المشتركة بين طهران وانقرة، وقال ان صيانة وتنمية العلاقات الاقتصادية بين ايران وتركيا من شانه ضمان تعزيز التعاون في سائر القطاعات وكذلك التبادل السياسي والثقافي للجانبين.

واشار الى الزيارات المتبادلة الاخيرة بين كبار المسؤولين في البلدين واعتبرها تخدم تعزيز العلاقات الثنائية، معربا عن امله في ان تتواصل العلاقات الحميمة بين الجانبين بشكل راسخ.

وتابع ان مناخ ما بعد الحظر وتعدي قوانين ومقررات الاستثمار وكذلك الحوافز والضمانات اللازمة التي وفرتها الحكومة الايرانية اتاحت الارضية اللازمة لزيادة استثمارات الشركات الاجنبية في مشاريع البنى التحتية وقال نحن نتطلع الى تواجد اكبر ومؤثر الشركات التركية وتوظيف استثماراتها في ايران لرفع حجم التبادل بين البلدين الى 30 مليار دولار.