طهران: تمديد الكونغرس الاميركي للعقوبات على ايران يتناقض والاتفاق النووي
طهران - كيهان العربي:- وجه سفيرنا وممثلنا الدائم لدى الامم المتحدة رسالة الى امينها العام وصف فيها القرار الذي اتخذه الكونغرس الاميركي بشأن تمديد العقوبات على ايران (ايسا) بانه يغاير ما ورد في خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) داعيا الى ادراج هذا الموضوع على تقريره الجديد الى مجلس الامن.
وقال غلام علي خوشرو ان الجمهورية الاسلامية في ايران تعتبر قرار الكونغرس الاميركي الاخير وتمديد قانون الحظر(ايسا) حتى نهاية العام 2026 يغاير ما ينص عليه الاتفاق النووي من التزامات على اميركا.
واكدت الرسالة انه وفقا للاتفاق النووي فان اميركا باعتبارها احدى جهات الاتفاق التزمت بالامتناع عن تمديد او وضع عقوبات جديدة او اي خطوة تغاير نص وروح الاتفاق.
واضاف خوشرو ان تمديد قانون العقوبات على ايران (ايسا) يعارض التزامات امريكا المنصوص عليها في الاتفاق النووي وعلى ذلك فان هذا البلد لابد ان يتحمل التداعيات السلبية والاضرار المترتبة على هذه الخطوة.
ودعت الرسالة الامين العام للامم المتحدة لان يطالب جميع اطراف الاتفاق خاصة اميركا الالتزام بتعهداتها حياله.