kayhan.ir

رمز الخبر: 49276
تأريخ النشر : 2016December07 - 22:08

برلمانية: طهران دعت الى وحدة آسيا في اجتماع اتحاد البرلمانات


طهران- ارنا:- علقت فاطمة ذو القدر رئيسة وفدنا البرلماني الى اجتماع اتحاد البرلمانات الآسيوية الذي عقد في كمبوديا من الـ 28 تشرين الثاني الماضي الى الاول من كانون الاول الجاري، وقالت أن الوفد دعا خلال الاجتماع الى ضرورة وحدة القارة الآسيوية لتحقيق السلام في ظل التنمية المستديمة.

واشارت خلال حديثها للصحافيين امس الاربعاء الى أن اجتماع كمبوديا تناول العديد من القضايا على الصعيد الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي.

ونوهت الى أن الاتحاد تأسس عام 2006 ويعقد اجتماعا سنويا حيث شاركت 42 دولة آسيوية في الاجتماع الأخير، وقد لقي الوفد الايراني ترحيبا من قبل الوفود المشاركة.

ولفتت الى أنه كان من المفترض أن يشارك رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني في الاجتماع إلا أن انفجار مدينة الحلة العراقية وكذلك حادث القطارين في مدينة مشهد، حالا دون مشاركته.

كما اشارت الى أنها أجرت مباحثات مع وفود 7 دول آسيوية على هامش فعاليات الاتحاد، وقد تم بحث تطوير التعاون بين الجانبين خلال المباحثات.