kayhan.ir

رمز الخبر: 49273
تأريخ النشر : 2016December07 - 22:08
مستقبلا رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر..

جهانغيري: بامكان ايران ان تكون مركزا لارسال المساعدات الانسانية بالمنطقة



طهران-ارنا:-اشار النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري الى خبرات وقدرات الجمهورية الاسلامية في مجال الاجراءات الانسانية، مؤكدا بان ايران يمكنها ان تكون مركزا لارسال المساعدات الانسانية من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر في المنطقة.

وخلال استقباله رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مايور في طهران قال جهانغيري، ان ايران تحظى بامكانيات لوجستية جيدة في مجال المساعدات الانسانية.

واشار الى التعاطي والتعاون الجيد الذي كان قائما منذ اعوام طويلة ويشهد الان نموا متزايدا بين الجمهورية الاسلامية واللجنة الدولية للصليب الاحمر واضاف، ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر قامت باجراءات جيدة في مختلف المراحل خاصة في مرحلة الحرب المفروضة (من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الاسلامية 1980-1988) ولعبت بعدها ايضا دورا مهما بين ايران والعراق في البحث عن المفقودين.

واكد جهانغيري ضرورة ان تؤدي اللجنة الدولية للصليب الاحمر دورا اكثر محوريا وفاعلية بشان قضايا المنطقة خاصة بشان الازمة في سوريا واليمن واضاف، ان الشعب اليمني يعاني من ظروف صعبة وايران مستعدة عبر التعاون مع الصليب الاحمر لاتخاذ اجراءات اكثر جدية في ارسال المساعدات الانسانية الي شعب هذا البلد.

من جانبه اكد بيتر ماورير ضرورة تعزيز التعاون بين اللجنة والجمهورية الاسلامية ، معلنا الرغبة بان تكون ايران مركزا لارسال المساعدات الانسانية في المنطقة.