رئيس الجمهورية ظاهرة الارهاب تحولت اليوم الى معضلة كبيرة في العالم
طهران-ارنا:- اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني على تنمية العلاقات والتعاون بين ايران واندونيسيا لكونهما بلدين مسلمين صديقين؛ داعيا الى التشاور والتعاون الثنائي لمكافحة الارهاب وحل قضايا العالم الاسلامي.
جاءت تصريحات روحاني لدى اسقباله رئيس المجلس الاستشاري الشعبي في اندونيسيا 'ذولفيكي حسن' ؛ منوها خلال اللقاء الى توفر الظروف والطاقات الجيدة لدى البلدين لتنمية العلاقات في مجالات عديدة بمافيها الاقتصادية التي من شانها تعزيز التعامل بين الشركات التجارية الايرانية والاندونيسية.
ولفت رئيس الجمهورية الى اهمية العلاقات المصرفية بين طهران وجاكرتا لكونها ضرورة في سياق تنمية العلاقات الاقتصادية؛ معربا عن امله بتحقيق ملياري دولار في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك وعبر الجهود المشتركة التي يبذلها المسؤولون في كلا البلدين.
وفي جانب اخر من تصريحاته خلال اللقاء، لفت روحاني الى المشتركات الثقافية بين ايران واندونيسيا؛ مؤكدا ان الاسلام الحقيقي يدعو للرحمة والوسطية والوحدة بين مسلمي العالم.
واضاف : انه من خلال الوحدة الاسلامية والتقارب نستطيع الدفاع عن الثقافة الاسلامية والنهوض بقوة العالم الاسلامي.
وفيما اكد على ضرورة التعاون بين ايران واندونيسيا لمكافحة الارهاب، قال روحاني ان ظاهرة الارهاب تحولت اليوم الى معضلة كبيرة في المنطقة وشرق اسيا وباقي انحاء العالم؛ معربا عن اسفه للوضع الراهن في كل من سوريا والعراق واليمن حيث الانفلات الامني والمشاكل التي تمر بها هذه البلدان.
بدوره، اكد رئيس المجلس الاستشاري الشعبي في اندونيسيا على تنمية العلاقات الشاملة بين ايران وبلاده؛ مبينا ان البلدين يحظيان بقدرات وطاقات كبيرة تمكنهما من تعزيز علاقاتهما الثنائية في شتي المجالات الاقتصادية والتجارية.