3 مليار دولار استثمارات اجنبية لانتاج ألفي ميغاواط كهرباء
طهران/كيهان العربي: صرح مساعد وزيرالاقتصاد ورئيس منظمة الاستثمار والدعم الاقتصادي "محمد خزايي" قائلا: لقد تم انتاج الفي ميغاواط من الكهرباء بتوظيف 3 مليار دولار استثمارات اجنبية، وذلك عن طريق الطاقة المتجددة.
وخلال اول مؤتمر للطاقة المتجددة، فقد قال "خزايي"؛ ان العمل على الاستفادة من الطاقة المتجددة بايران يسير بجدية، اذ لا مفر من التحرك بهذا الاتجاه. مضيفا: وان الجهود متواصلة للاستثمار في قطاع المحطات الحديثة في منظمة الاستثمارات الاجنبية، وان العمل جاء في 27 مشروعا بدعم من وزارة الطاقة في مجالات الطاقة الهوائية والشمسية، بواقع استثمار يصل الى 3 مليار دولار لانتاج الفي ميغاواط من الكهرباء.
واعتبر خزايي الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة من الاهداف الستراتيجية والكبيرة للجمهورية الاسلامية الايرانية، قائلا: حسب الخطة المرسومة فانه الى عام 2025 سيكون 10% من الكهرباء الاستهلاكي يعتمد الطاقة المتجددة، وان 80% من اجهز انتاج الطاقة المتجددة ينبغي ان تنجز داخل البلاد، وان ترفع الخدمات الهندسية 10%.
واستطرد خزايي بالقول: كماونسعى لانتاج 7500 ميغاواط من الكهرباء عن طريق الطاقة المتجددة، للسنوات العشرالقادمة.