kayhan.ir

رمز الخبر: 49194
تأريخ النشر : 2016December06 - 19:45

وزير الاقتصاد: ايران ترحب بإلاستثمارات الاجنبية

طهران-ارنا:- أشار وزير الاقتصاد والمالية علي طيب نيا ، إلى المحفزات المتوفرة لإستقطاب الاستثمارات الاجنبية في البلاد وأعلن إن ايران ترحب بجميع المستثمرين في اراضيها.

وأعلن طيب نيا امس الثلاثاء في المؤتمر الدولي العشرين لشركات الإيداع في بلدان آسيا وأوقيانيا (20 ACG) عن إستعداد المنظمات والمؤسسات الاقتصادية في ايران بما فيها سوق الأسهم لتعزيز التعاون مع المؤسسات الاقتصادية في العالم.

وفيما اشار الى تقديم المحفزات الاقتصادية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية في المناطق الحرة، اوضح الوزير طيب نيا ان الاعفاء الضريبي للانشطة الاقتصادية على مدى عشرين عاما و الغاء التاشيرات إلى جانب تسهيل إقامة المستثمرين في هذه المناطق يأتي في سياق هذه المحفزات.

كما اعتبر امكانية امتلاك الاراضي من قبل شركات اجنبية مسجلة اسمائهم في ايران ضمن هذه المحفزات الاقتصادية.