kayhan.ir

رمز الخبر: 49186
تأريخ النشر : 2016December06 - 19:00
واصفة التصريحات التركية بالحمقاء..

العصائب: الحشد الشعبي سيتعامل مع اي تدخل تركي على انه عدائي

بغداد وكالات:-وصف المتحدث الرسمي باسم عصاب اهل الحق نعيم العبودي امس الثلاثاء, التصريحات التركية بـ"الحمقاء", مؤكدا على ان الحشد الشعبي يتعامل مع التدخل التركي وبقية الدول على انه تدخل عدائي .

وقال العبودي,ان" تصريحات تركيا وتدخلها بتحرير الموصل وسعيها لخوض عملية عسكرية في العراق تحت مسمى درع دجلة ،"حمقاء" ولانبالي لها", مشيرا الى ان" الحشد الشعبي يتعامل مع تركيا وغيرها من الدول التي تتدخل بالشأن العراقي وبالتحديد تحرير الموصل تعاملا عدائيا وغير مرحب به ".

واضاف العبودي ,ان" انطلاق الحشد الشعبي نحو الجنوب الغربي للموصل الهدف منه قطع امدادات داعش من الرقة الى الموصل ,موضحا" ,انه" لايمكن تحديد المدة الزمنية التي سيتم بها تحرير الموصل وذلك للمساحات الواسعة التي يحتلها داعش ".

وهاجم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، يوم الاثنين، مجددا قوات الحشد الشعبي ، زاعما أن "جرائمها اشد وحشية” من جرائم تنظيم "داعش” الإجرامي، فيما لوح بقيام تركيا في عملية عسكرية في العراق بإسم "درع دجلة" على غرار عملية "درع الفرات" في تركيا.

وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والمتحدث باسمه ياسين أقطاي، إن "المجتمع الدولي لا يأبه بالمجازر التي يرتكبها الحشد الشعبي "!!، معتبرا ان "جرائم داعش والحشد لا فرق بينها، بل إن جرائم الحشد الشعبي أشد وحشية" على حد زعمه.

من جهتها اتهم ائتلاف دولة القانون امس الثلاثاء، اتحاد القوى بمحاولة إدخال "شيوخ دواعش" ضمن الحشد الشعبي من خلال مطالبته بتخصيص 35% من مخصصات الحشد الشعبي إلى العشائر السنية، فيما أكد ان التحالف الوطني رافض بشكل قاطع بتخصيص أي نسبة ضمن قانون هيئة الحشد الشعبي.

وقالت النائب عن الائتلاف عواطف نعمة ان "النقاط الخلافية بشأن الموازنة ما زالت قائمة ولم تتوصل القوى السياسية إلى أي حل أو اتفاق بشأنها"، مستبعدة "عقد جلسة اليوم الأربعاء، بل تأجيلها الى اليوم الأحد المقبل بسبب الخلافات السياسية القائمة على الموازنة".

ميدانيا اعلنت هيئة الحشد الشعبي، الثلاثاء عن تحرير منطقة تل عبطة الجنوبي غربي الموصل في محافظة نينوى.

وقال اعلام الحشد في بيان ، إن "قوات الحشد الشعبي تمكنت، امس من تحرير منطقة تل عبطة الجنوبي في المحور الغربي للموصل".

واضاف الحشد ان "ذلك جاء بعد اشتباكات شرسة مع داعش الارهابي".

هذا وأعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، عن دخول قطعات الجيش العراقي لحي السلام في الساحل الايسر لمدينة الموصل.

وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير يار الله ، إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة التابعة للجيش العراقي دخلت، اليوم، مستشفى السلام في حي السلام ضمن الساحل الايسر من الموصل وهي مستمرة بعملية تطهيرها".

كما أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى أمس، الثلاثاء، بأن القوات الأمنية اقتحمت حيي الميثاق والوحدة جنوب شرق الموصل.

وقال المصدر إن "القوات الامنية مسنودة من السلاح الجو العراقي اقتحمت، صباح امس، حيي الميثاق والوحدة جنوب شرق مدينة الموصل لتحريرهما من سيطرة داعش”.

وأضاف المصدر، أن "القوات الأمنية بدأت بقصف تمهيدي على معسكر الغزلاني ومنطقة وادي حجر”.