kayhan.ir

رمز الخبر: 49185
تأريخ النشر : 2016December06 - 18:59

مصر تقبض على 45 شخصا بتهمة الاتجار في الأعضاء البشرية

القاهرة- وكالات انباء:- قالت وزارة الصحة المصرية امس الثلاثاء إنها شاركت مع هيئة الرقابة الإدارية في ضبط "أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية" في البلاد والتي تضم أطباء وممرضين.

وأضافت الوزارة في بيان أن السلطات ألقت القبض على 45 شخصا حتى الآن وصادرت ملايين الدولارات كانت بحوزتهم. ومن بين المقبوض عليهم مرضى وسماسرة وعمال.

وجاء في البيان أن المتهمين استغلوا "الظروف الاقتصادية لبعض المصريين ومعاناة بعض المرضى واحتياجهم للعلاج في التحصل على مبالغ مالية كبيرة من المرضى مخالفين بذلك أحكام القانون."

وأوضحت الوزارة أن الحملة التي شنتها مع الرقابة الإدارية فجر يوم الثلاثاء استهدفت عددا من المستشفيات والمراكز الخاصة أغلبها في منطقتي الهرم والجيزة بمحافظة الجيزة المتاخمة للقاهرة.