صالحي: على اميركا الالتزام بالاتفاق النووي والحيلولة دون تنفيذ قانون "ايسا"
طهران - كيهان العربي:- عبّر رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية الدكتور علي اكبر صالحي، عن احتجاج ايران الشديد ازاء تمديد الحظر في اطار ما يسمى بـ "قانون ايسا" (ISA) في الكونغرس الاميركي، مؤكدا الحق في الرد على ذلك، وداعيا واشنطن للالتزام بالاتفاق النووي والحيلولة دون تنفيذ القانون المذكور.
واشار الدكتور صالحي خلال لقائه وزير الطاقة الاميركي "ارنست مونيز" أمس الاثنين في فيينا على هامش المؤتمر الدولي للامن النووي، اشار الى التزام ايران الكامل بجميع تعهداتها بشان الاتفاق النووي، وهو الامر الذي حظي بتاكيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وابلغ احتجاج ايران بالغ الشدة وقلقها الجاد ازاء تمديد القانون المسمى "ايسا" في الكونغرس الاميركي.
واذ اكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية حق الجمهورية الاسلامية في ايران بابداء الرد اللازم بما يقتضي الحال، دعا الى التزام اميركا بتعهداتها في اطار الاتفاق النووي خاصة في الحيلولة دون تنفيذ قانون "ايسا".
من جانبه اكد وزير الطاقة الاميركي"ارنست مونيز" خلال اللقاء انه سينقل احتجاج ايران للرئيس الاميركي، واضاف: ان اميركا ملتزمة بالاتفاق النووي وان الرئيس الاميركي سيستخدم كما في السابق جميع صلاحياته للحيلولة دون تنفيذ كل تلك الاجزاء الواردة في القانون التي لا ينبغي تنفيذها وفقا للاتفاق النووي.