قريبا..انضمام غواصة فاتح إلى أسطول سلاح البحر للجيش
مشهد-ارنا:- أعلن المستشار الأعلى لقائد سلاح البحر للجيش الأميرال سياوش جرة إن غواصة فاتح المصنعة محلياً ستنضم قريباً إلى أسطول سلاح البحر وتصبح عملياتيه.
وقال الأميرال جرة إن القليل من دول العالم لديها القدرة على تصنيع الغواصات مشيراً إلى أنه وبفضل جهود المتخصصين الإيرانيين فقد تمكنت إيران من الإنضمام إلى نادي مصنعي الغواصات والذي يضم الصين والولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا.
ولفت إلى أن القوات البحرية الإيرانية أدخلت غواصة للخدمة وللمرة الأولى قبل عقدين مشيراً إلى أنه وعلى رغم الحظر فقد تمكنت إيران من الحصول على تقنية تصنيع الغواصات.
وأشار إلى أنه تتم في الوقت الحاضر عملية تدريب عناصر القوات البحرية في داخل البلد لافتاً إلى أن بإمكان القوات البحرية الإيرانية أن تستقبل طلابا من خارج البلاد لتدريبهم على التقنيات البحرية وذلك نظراً للمستوى العلمي الكبير الذي تتمتع به القوات البحرية في هذا المجال.