محادثات ايرانية - ألمانية لتأسيس وحدات بتروكيمياوية جديدة
طهران-ارنا:- قال مدير مراقبة الانتاج في شركة الصناعات البتروكيمياوية في البلاد 'علي محمد بساق زادة' ان الشركة بصدد تاسيس وحدة جديدة لانتاج البتروكيمياويات بالتعاون مع شركة 'لورجي' الالمانية.
ولفت بساق زادة الى ان هذا المشروع المشترك يشكل اول تجربة لتعاون ايران مع شركة لورجي الالمانية في مجال صناعة منتج البولي بروبلين.
واكد المسؤول في وزارة النفط ان شركة الصناعات البتروكيمياوية الايرانية رصدت برامج انمائية لرفع كمية انتاج مادة البولي بروبلين الى 500 الف طن سنويا وتجري في هذا السياق محادثات مع شركات اجنبية عديدة بمافيها شركة لورجي الالمانية .
يذكر إن الإنتاج المعلن لمادة البولي بروبلين في إيران بلغ حتى العام 2013 نحو 965 ألف طن فيما أعلنت الحكومة الحالية نيتها زيادة إنتاج هذه المادة خلال الخطة التنموية السادسة إلى أربعة ملايين طن سنوياً.