ايران تشارك في اجتماع فيينا للدول الاعضاء وغير الاعضاء لاوبك
طهران- ارنا:- سيشارك وزير النفط بيجن نامدار زنكنة في الاجتماع المشترك الذي يعقد بين الدول الاعضاء في منظمة الدول المنتجة والمصدرة للنفط (اوبك) والدول غير الاعضاء فيها والذي سيعقد في 10 كانون الأول / ديسمبر الجاري بفيينا.
وكانت الدول الاعضاء في اوبك قد اجتمعت يوم الاربعاء الماضي 30 نوفمبر الماضي بفيينا، واتفقت على خفض الانتاج بنحو مليون و200 الف برميل يوميا ابتداءً من شهر كانون الثاني / يناير 2017 لخفض الطلب العالمي وتحسين الاسعار.
كما تم الاتفاق على خفض 600 الف برميل يوميا من قبل الدول غير الاعضاء، وكانت حصة روسيا 300 الف برميل يوميا.
وارتفع نفط برنت بعد اجتماع اوبك، اكثر من 6 دولارات لكل برميل، ويتوقع ارتفاع اسعار الخام مرة اخرى بعد اجتماع 10 ديسمبر.