وزير الطاقة : ارمينيا منطلق لمشاركة القطاع الخاص الايراني في اسواق اوراسيا
طهران-ارنا:- قال وزير الطاقة حميد جيت جيان ان ارمينيا ، تمهد لمشاركة القطاع الخاص الايراني في اسواق اوراسيا واضاف بعد تنفيذ البنى التحتية لنقل الكهرباء فان طاقة تبادل الكهرباء بين ايران وارمينيا سترتفع من 300 الى 1200 ميغاواط .
وعقدت صباح امس الاثنين الدورة الرابعة عشر للجنة المشتركة بين ايران وارمينيا بحضور وزير الطاقة حميد جيت جيان ووزير البنى التحتية للطاقة والموارد الطبيعية الارميني «آشوت مانوكيان» .
واشار جيت جيان في مراسم بدء أعمال الاجتماع، الى العلاقات الطيبة بين البلدين على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وقال ان علاقات ايران وارمينيا في مستوى جيد، ونامل بان يوفر الاجتماع الـ14 ارضية تعزيز التعاون الودي بين البلدين.
واضاف ان تنفيذ المشاريع مثل خط الكهرباء الثالث وممر الكهرباء الشمال - جنوب والاتفاقيات المتعددة في مجال الغاز والبتروكيمياويات على مدى السنوات الماضية والحالية، تؤشر بنحو ما الى العلاقات الودية والطيبة بين البلدين الجارين.
وأعرب وزيرالطاقة عن امله وفي ظل الدراسة الدقيقة والتخطيط المنظم في هذا الاجتماع، بالمزيد من تطوير العلاقات بين طهران ويريفان وانجاز المشاريع الكبرى كالممر البري الشمال - جنوب وخط سكك الحديد الخليج الفارسي - البحر الاسود في المستقبل .