kayhan.ir

رمز الخبر: 49077
تأريخ النشر : 2016December04 - 21:24
مشيرا الى انتهاكها للاتفاق النووي..

جهانغيري: الكونغرس الأميركي أقدم على خطوة تتعارض مع الحوار والتعاون الدولي

طهران- ارنا:- تطرق النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري الى انتهاك اميركا لالتزاماتها تجاه الاتفاق النووي معتبرا أن الخطوة التي أقدم عليها الكونغرس الأميركي ضد خطة العمل المشترك تتعارض مع الحوار والتعاون الدولي.

واشار جهانغيري خلال كلمته في 'المؤتمر الأول لصيانة وارساء الحوار الاجتماعي في مكافحة المخدرات' الذي عقد امس الاحد في طهران، الى أن العالم يمر في الوقت الراهن بظروف حساسة للغاية وان التحولات تجري بشكل سريع في العالم.

ورأى أن الاحداث التي تقع اليوم في الغرب واميركا ربما تسبب اخطارا للعالم، معتبرا أن الشخصيات العنيفة التي تمسك بزمام الأمور وتدعو الى الحرب ينبغي التعامل معها بالحكمة والتعقل.

وشدد على أن منطقة الشرق الأوسط الحساسة التي نعيش فيها حبلى باحداث مهمة، ولكي نتجاوز الاخطار فاننا بحاجة الى التفاهم والانسجام الوطني والحكمة والعقلانية والاعتدال.

وأكد ان سياسة قائد الثورة الاسلامية والحكومة ترتكز على اساس الانسجام مع مطالب الشعب الداعية الى ابعاد التهديدات الداخلية والخارجية عن البلاد وتوفير فرص العيش الرغيد للشعب وعدم السماح للتهديدات التي تجعل الشعب قلقا لمستقبله، وأن الاتفاق النووي ثمرة كل ذلك.

وفيما اكد ضرورة التعقل والحكمة في التعاطي مع الخطوة الاميركية، اشار الى أن البلاد قامت بتشكيل لجنة لمراقبة الاتفاق النووي وان رئيس الجمهورية يرأسها وأن رئيس المجلس ممثلا لقائد الثورة فيها، كما أن بعض الوزراء أعضاء فيها.