سيف: واشنطن تحول دون تطبيع علاقات إيران مع الشبكة المصرفية الدولية
طهران-فارس:-قال محافظ المصرف المركزي ولي الله سيف أن الولايات المتحدة تسعى من خلال تصرفاتها للاحتفاظ بالشكوك لدى البنوك الدولية لكي لا نستطيع تطبيع علاقاتنا مع الشبكة المصرفية العالمية.
وقال سيف عقب إجتماعه مع وزير التجارة النيوزلندي بشأن تمديد العقوبات ان ما كنا نتوقع من الإتفاق كان مختلفا عن المكاسب التي واجهناها على أرض الواقع حيث شهدنا انتهاك الولايات المتحدة وعودها وعدم تنفيذها للالتزامات التي كانت على عاتقها بناء على تلك الوثيقة.
وصرح أنهم نشروا إعلانات وبلاغات على الظاهر ولكن لم يؤد ذلك الى تطبيع علاقاتنا المصرفية وشهدنا تدريجيا انفراجات بشكل موجز وقليل ولكن في ظل الظروف التي كانت إلتزامات الولايات المتحدة أكثر منها.
وقال سيف ان الملف الجديد الذي تم طرحه أيضا بشأن تمديد العقوبات يعتبر انتهاكا لروح التعاون الذي أخذناه في الإعتبار بناء لوثيقة الإتفاق والولايات المتحدة تظهر بهذه التصرفات أنها غير موثوقة بها ولا يمكن الإعتماد على إلتزاماتها مردفا أن بالطبع تأخذ البلاد مجراها ومن حسن الحظ نعيش الظروف المستقرة في الإقتصاد والمواقف السياسية والدولية في ظل القيادة الحكيمة لقائد الثورة وتدابير رئيس الجمهورية ونأمل أن يسود العقل وأن يتم تنفيذ الإلتزامات التي تم تحديدها في المشهد الدولي.
وأضاف ان وثيقة الإتفاق النووي ليست بين الولايات المتحدة و إيران فحسب بل هي الوثيقة متعددة الأبعاد والولايات المتحدة واحدة من الأطراف الدولية ولا يمكنها إنتهاك الإتفاق على الإطلاق ولكن تصرفاتها تظهر روح عدم التعاون وتضع عراقيل في مسارنا.