ماليزيا تدعو لتدخل دولي لوقف "إبادة" الروهينجا في ميانمار
كوالالمبور - وكالات : دعا رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق امس الأحد إلى تدخل خارجي لوقف "الإبادة الجماعية" لأقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار بينما انضم لآلاف المحتجين المنتمين لهذه الأقلية في كوالالمبور.
وتزايدت انتقادات ماليزيا ذات الأغلبية المسلمة لتعامل ميانمار مع العنف والمزاعم بارتكاب الحكومة انتهاكات في ولاية راخين بشمال البلاد التي دفعت مئات من الروهينجا للفرار عبر الحدود إلى بنجلادش، ووصفت ماليزيا العنف بأنه "تطهير عرقي" .
ودعا نجيب الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية ومنظمة التعاون الإسلامي للتدخل.
وقال للحشد "لا يمكن أن يقف العالم مكتوف الأيدي ويراقب إبادة جماعية تحدث."