kayhan.ir

رمز الخبر: 49018
تأريخ النشر : 2016December03 - 20:48
خلال اجتماع الدول الاعضاء..

طهران تدعو منظمة شنغهاي للتنسيق ميدانيا في مكافحة الارهاب



طهران-فارس:-دعا المدعي العام في البلاد محمد جعفر منتظري للتنسيق ميدانيا في مكافحة الارهاب بين الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين في طهران اثر عودته من الصين التي زارها للمشاركة في الاجتماع الـ 14 للمدعين العامين للدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون، قال منتظري، بما ان الجمهورية الاسلامية عضوفي منظمة شنغهاي للتعاون فقد شاركت في اطار وفد قضائي في الاجتماع الـ 14 للمدعين العامين لهذه الدول والذي عقد في مدينة ساتيا بالصين.

واضاف، لقد شارك في هذا الاجتماع المدعون العامون للدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون حيث تم طرح قضايا مختلفة حول مكافحة الارهاب والجرائم المنظمة.

وتابع المدعي العام ، كما جرت على هامش الاجتماع لقاءات مع بعض المدعين العامين المشاركين خاصة تلك التي لنا اتصالات معها في المجالات القانونية والقضائية.

وقال منتظري، انه خلال اللقاء مع المدعي العام الصيني تم طرح بعض القضايا ومنها ما يتعلق بالافراج ونقل محكومين ايرانيين في الصين الى ايران، حيث وعد المسؤولون الصينيون بالمساعدة بتسوية هذه القضايا.

واكد المدعي العام الايراني بان قضية الارهاب ليست قضية يمكن لدولة ان تنجح لوحدها في مكافحته بل هنالك حاجة لتعاطي وتعاون الدول الاخرى ايضا.