kayhan.ir

رمز الخبر: 49000
تأريخ النشر : 2016December03 - 19:47

شينخوا: إيران القوة الكبرى في اوبك


بكين-ارنا:- وصفت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية الإجتماع الأخير لمنظمة اوبك في فيينا بأنه حقق نجاحا لإيران وقالت إن إيران كقوة كبيرة جداً ومهمة في منظمة اوبك سوف تتمكن من إنتاج المزيد من النفط وفقاً للقرارات التي أتخذت في هذا الإجتماع.

ة قالت وكالة شينخوا للأنباء إن إيران وخلال الإجتماع الأخير لأوبك حصلت على ترخيص بزيادة إنتاجها من النفط معتبرة ذلك بأنه إنجاز مهم لهذا البلد.

وأضافت الوكالة إن إيران التي خرجت للتو من طائلة الحظر وحصلت على حصة أكبر في الأسواق النفطية تمكنت من خلال الإستراتيجية التي اتبعتها خلال إجتماع منظمة اوبك أن تحصل على موافقة الأطراف الأخرى على إعفائها من خفض الإنتاج النفطي.