kayhan.ir

رمز الخبر: 490
تأريخ النشر : 2014May13 - 21:37
خلال استقباله عدد من سفرائنا..

الرئيس روحاني: لايمكن معالجة القضايا الدولية بدون التعاون والتناغم بين الدول

طهران-ارنا:- اكد رئيس الجمهورية على ضرورة بذل الجهود من قبل السفراء الايرانيين المعتمدين في الخارج لتعزيز علاقات الجمهورية الاسلامية مع سائر الدول وقال: ان الحكومة تولي اهتماما لتعزيز علاقاتها مع كافة البلدان سيما دول الجوار.

جاء ذلك خلال استقباله يوم الاثنين السفراء الايرانيين الجدد في كل من لبنان وكرواتيا والكويت والقبرص وبولندا والسفير غيرمقيم في ليتوانيا ومندوب ايران الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي وقبيل مغادرتهم البلاد.

واشار روحاني الى ضرورة الاخذ بنظر الاعتبار التعاون الدولي كمبدء في الاجراءات والتخطيط مضيفا انه لايمكن معالجة العديد من القضايا الدولية بدون التعاون والتناغم بين الدول في عالمنا المعاصر وان هذا التعاون لايتعارض مع استقلالية الدول.

واعتبر المصادقة على مبادرة الجمهورية الاسلامية بشان مكافحة العنف والتطرف في الجمعية العامة للامم المتحدة بالاجماع بانها مؤشر على وجود الفرص وارضيات التعاون بين دول العالم منوها الى ان العلاقات الحسنة لايران مع كافة الدول يمكن ان تسهم كثيرا في تنمية المنطقة.

واضاف : يجب ان نستفيد من القواسم المشتركة مع سائر الدول في اطار اقامة علاقات وطيدة متواكبة مع المصالح المتبادلة.

واشار رئيس الجمهورية الى الفرص والطاقات الهائلة للاستثمار في مختلف المناطق من ايران سيما السواحل الجنوبية مؤكدا ضرورة بذل الجهود من قبل سفراء البلاد لاستقطاب الاستثمارات الاجنبية.